هناك حالياً أكثر من 4000 عضو على منصة مترجم يشاركون في الترجمة. إنضم.
logo


130527231802 large هل من الممكن شحن هاتفك المحمول بواسطة حمض الفورميك؟

ألياف نانو كربونية مُشكّلة على شكل حلزوني- الصّورة من جامعة أوميا

من المثير للدّهشة أنّ ذلك ممكن. فبفضل التّكنولوجيا اليوم أصبح بالإمكان استخدام حمض الفورميك الصّديق للبيئة في خلايا وقود لتزويد الهاتف المحمول والكمبيوتر المحمول بالطاقة. فقد طوّر الفيزيائي في جامعة أوميا في السويد، فلوريان نيتز، في أطروحته محفزاتٍ جديدةً لتطوير خلايا الوقود هذه.

تختلف خلايا الوقود عن البطاريات في أنها تتطلب مصدراً دائماً من الوقود والأكسجين لتشتغل. هذه التّكنولوجيا متاحة بالفعل تجارياُ ولكن خلايا وقود حمض الفورميك لا تزال تعاني من انخفاض القوة ومدى الحياة.

ويهدف المحفز (الحفّاز) إلى الحدّ من فقدان الطّاقة وزيادة التّفاعلات الكيميائية التّي تؤدي إلى زيادة فعالية خلايا الوقود. وقد طوّر فلوريان نيتز في أطروحته محفزاتٍ جديدةً قائمة على مزيج من علم المواد و تقانة الصّغائر (تكنولوجيا النّانو)- هندسة على مستوى الذّرة تقريباً.

online pharmacy fluoxetine effectiveness of generic fluoxetine buy fluoxetine buy fluoxetine online no prescription fluoxetine and generic version of paxil fucidin reviews

ويقول فلوريان نيتز: ” أنّ محفزات جزئيات البلاديوم المتصلة بألياف النانو الكربونية الفريدة المشكلة على شكل حلزوني أثبتت فترة دوام طويلة وقدرة عالية جداً لاستخدامها في خلايا وقود حمض الفورميك. حيث أنّ لهذه الألياف موصلية كهربائية عالية وسطح سهل التّشكيل مع جزيئات النانو.

aug 22, 2009 – doses baclofen work. baclofen no prescription. canada , mexico, india. buy cheap baclofen no rx. where can i cheapest baclofen online purchase discount medication! does sertraline hcl generic zoloft work . fastest shipping, generic zoloft and weight loss. .

وهناك العديد من المحفزات التّي يعمل عليها فلوريان نيتز تستند إلى البلاديوم. وهو معدن نبيل كالذّهب والبلاتين، ولكنّ تكلفته كنصف تكلفة هذه المعادن.

ويمكن إنتاج حمض الفورميك من مصادر الطاقة المتجددة، مثل الخشب، وبالتالي فهو بديل صديق للبيئة بدرجة عالية.

buy advair diskus advair diskus delivery system generic fluticasone

يضيف فلوريان نيتز “واحدة من أهم مزايا التي تتفوق بها هذه الطريقة على بطاريات ليثيوم أيون، والتي تهيمن على سوق البطاريات، هو أن مدة الشحن لا تستغرق سوى ثوان بسيطة عن طريق التزود بالوقود مع حمض الفورميك”.

فعلى سبيل المثال، في مبدأ عمل خلية الوقود: إذا حصل تفاعل بين الهيدروجين والأكسجين (وكذلك بالنسبة للأكسجين وحمض الفورميك)،  فسيحترقان ويطلقان طاقة كبيرة. وبذلك  يعطى الهيدروجين الأكسجين إلكترونات فيتأكسد، بينما يُختزل الأكسجين عندما يأخذ الألكترونات من الهيدروجين.

فالفكرة من خلايا الوقود الآن أنّ يتم فصل التفاعلين مكانياً لتفاعلين منفصليين (التأكسد والإختزال). فالطاقة التّي تنتج من عملية الحرق من الممكن أنّ تستخدم كطاقة كهربائية إذا ما كان التفاعلان المفصولان متصلين كهربائياً. ومع ذلك، لا يمكن استخدام كل الطّاقة الناتجة، فجزء منها يستخدم في العملية نفسها. ولكن بإمكان المحفزات تقليص استخدام الطّاقة وتسريع التّفاعل لزيادة فعالية خلية الوقود.

المصدر

ترجمة فريق مترجم

نقاش

comments

Powered by Facebook Comments

أضف تعليق

*

captcha *