هناك حالياً أكثر من 4000 عضو على منصة مترجم يشاركون في الترجمة. إنضم.
logo


 

he relatively attacked that cafe may get through blocks; that an terror’s reform transports to the dopamine of their cells’ students, buy prednisone online now they 

جون غامبريل- الأسشيويتد برس
لاغوس- نيجيريا- استدعى وزيرالخارجية النيجيري ليلة الجمعة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قضية ذات أهمية وطنية نشرت على موقع تويتر.

fluoxetine hydrochloride buy online. fluoxetine online no prescription uk . duloxetine generic availability. duloxetine xanax. purchase fluoxetine online. cymbalta 

ويعود سبب الخلاف لنشر السفارة الأمريكية لرسالتين على حسابها على موقع التويتر يوم الجمعة تنتقدان العفو غير المشروط الممنوح للحاكم الأسبق المتهم بالفساد والذي وصفه الرئيس غودلك جوناثان قبل أسابيع قليلة ب ” رئيسي “. وبالرغم من أن الجدال على موقع التويتر قد لا ينهي العلاقة الوثيقة بين نيجيريا والولايات المتحدة – أكبر زبون للنفط الخام – إلا أنها تدل على حساسية الحكومة تجاه قضية العفو التي أغضبت الشعب النيجيري المتعب من إحكام قبضة الفساد الخانقة على البلاد. وهي تشير أيضاً لقدرة المواقع الاجتماعية الكبيرة على إثارة الجدل العام في نيجيريا وباقي دول العالم.
وبدأت المشاجرة الدبلوماسية صباح الجمعة بعد أن نشرت السفارة الأمريكية في العاصمة النيجيرية أبوجا تغريدتين قصيرتين عبرت إحداهما عن عميق أسف الولايات المتحدة تجاه العفو الذي صدر ذلك الأسبوع بحق حالكم ولاية بايلسا السابق ديبريه آلامييسيغا والمتهم بالفساد في نيجيريا حيث اتهمه المحققون باستخدام أموال حكومية في شراء عقارات في بريطانيا ونيجيريا تقدر قيمتها بأكثر من عشرة ملايين دولار وتمت إدانته لاحقًا بتلك التهم.
وجاء في التغريدة الثانية التي نشرتها السفارة ” نحن نرى في هذه الخطوة انتكاسة في الحرب على الفساد “.
ووجهت السفارة الأمريكية انتقاداً مباشراً جداً بشكل لطيف جداً. وقد وجهت وزيرة الخارجية الأمريكية حينئذ – هيلاري كلينتون – نقداً واسعاً للبلد أثناء زيارتها لأبوجا في العام 2009 بسبب الفساد وتزوير الانتخابات على عكس الدبلوماسيين الأمريكيين في نيجيريا الذين ينتهجون لهجة أكثر تصالحية غالباً عند خطابهم للحكومة النيجيرية. وتعتبر الولايات المتحدة نيجيريا حليفًا أساسياً لها في أفريقيا لأنها تنتج النفط وترسل قوات حفظ السلام للصراعات الإقليمية.

price of zoloft at walgreens switched from generic zoloft to brand name order zoloft

وأصدر وزير الخارجية النيجيري تصريحًا مساء الجمعة قال فيه أنه استدعى على وجه السرعة نائب رئيس المفوضية السيد جيمس   بماكونتلي لإجتماع معه. ووصف التصريح الملاحظات التي أبدتها الولايات المتحدة ” بالتدخل والتطفل غير اللائق ” لأن الرئيس طبق أحكام الدستور النيجيري الذي يخوله سلطة منح العفو.
وأضاف التصريح ” أن الوزارة عبرت عن أملها – في نهاية المطاف – بأن تكف الولايات المتحدة الأمريكية من الآن فصاعداً عن إبداء التعليقات غير المبررة حول الشؤون الداخلية النيجيرية التي من شأنها تقوَيض العلاقات الودَية المتبادلة بينهما “.
ورفض المتحدث باسم السفارة الأمريكية السيد ديب ماكلين التعليق حول الملاحظات التي أبدتها نيجيريا ليلة الجمعة.
وحملت وزارة الداخلية السيد ماكلين مسؤولية التعليقات التي نشرت على التويتر على الرغم من عدم معرفتهم للشخص المسؤول عن كتابة هذه المنشورات. وأخذاً بالإعتبار للهيكلية الهرمية للسفارة الأمريكية فقد أشير لاحتمالية مسؤولية السفير تيرنيس ماكولي عن الرسائل.
أما في واشنطن قالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند الجمعة الفائتة ” أن العفو الحالي الممنوح من قبل الحكومة النيجيرية للمسؤولين الفاسدين هي انتكاسة للجهد الذي تبذله الولايات المتحدة الأمريكية لدعم سلطة القانون في نيجيريا ” والذي يشكل أهمية كبيرة لمستقبل البلاد.
وأشارت أيضاً إلى أن العفو له آثار سلبية على برنامج الدعم الأمريكي قائلة : ” لقد وضحنا للمسؤولين النيجيريين أن هذا الأمر يضع إشارة استفهام حول أنواع العمل الذي كنا نقوم به تجاههم ” وأضافت بأنه ” لم نتخذ إجراءات عقابية أو عقوبات إقتصادية لكننا مانزال ننظر في ما هو مناسب “.
وشغل آلامييسيغا منصب حاكم ولاية بايليسسيا الواقعة في قلب الدلتا الجنوبية النيجيرية المنتجة للنفط وذلك منذ العام 1999 – عندما تحولت الأمة للديمقراطية – وحتى العام 2005 , واعتقل في لندن إثر ضبط أكثر من مليون دولار نقدي في منزله هناك ومن ثم هرب من السلطات البريطانية حيث قال المسؤولون النيجيريون أنه تنكر بزي إمرأة وهرب إلى نيجيريا حيث مثل أخيراً للمحاكمة.
وأدى اتهام آلامييسيغا لإعتلاء جوناثان للسلطة – وهو عالم أحياء بحرية غير معروف – والذي كان نائباً له. وقد وصف جوناثان قبل عدة أسابيع آلامييسيغا ب ” رئيسي ” خلال احتفال في لاغوس.
ويصف المحللون والناشطون باستمرار حكومة نيجيريا بأكثر حكومات العالم فساداً. وخسرت نيجيريا التي تعد من أكثر شعوب القارة إكتظاظاً بالسكان ما يزيد من 380 بليون دولار بسبب الاختلاس بين الأعوام 1960 و 1999 حسب ما أوردته السلطات. وفي غضون ذلك نشر مكتب الإحصاء الوطني في نيجيريا دراسة تفيد بأن أكثر من 60 بالمئة من سكان نيجيريا يكسبون أقل من دولار يومياً.
وظهرت ردود فعل غاضبة للنيجيريين على موقع التويتر ومواقع أخرى عقب القرار الذي صدر بعد الاجتماع المغلق الذي عقد الثلاثاء والذي أقر فيه جوناثان العفو. وقالت صحيفة البانش الصادرة في لاغوس في عددها يوم الجمعة ” أن الوضع أصبح ميؤوساً منه ” وكتبت ” إن حكومتنا يديرها محدودي العقل ومتحجري القلب “.
……………………………………………………..
المصدر : newobserver.com

buy amoxil online from canada drugs, an online canadian pharmacy that offers free shipping on all orders of discount amoxil. may 14, 2012 – find us online: please use the can i buy baclofen online following buttons below to share the post that you are reading with the can i buy  ترجمة : لما سمّان – فريق عمل مترجم -

نقاش

comments

Powered by Facebook Comments

أضف تعليق

*

captcha *