هناك حالياً أكثر من 4000 عضو على منصة مترجم يشاركون في الترجمة. إنضم.
logo


تمّ توقيف مفاعلين نوويين على إثر مرور إعصار ساندي، يقع أحدهما بنيو جيرسي بينما يقع الآخر على بعد خمسين كيلو متر من نيويورك. ما هو خطر المراكز النّوويّة في حالة حدوث فيضان؟ ناقشت may 14, 2012 – please use the can i buy baclofen online following buttons below to share the post that you are reading with the can i buy baclofen online Sciences et Avenir هذا الأمر.


تمّ إغلاق المفاعل النّوويّ سلام 1 الذي يقع على جسر هانكوكس على ضفّة نهر ديلاوار يوم الثلاثاء 30 أكتوبر. كما وُضع حدّ لنشاط مفاعل نوويّ أخر يقع على بعد خمسين كيلومتر شمال نيويورك من ليلة الإثنين 29 إلى الثلاثاء 30 ، و يقع على ضفّة نهر هودسون.

4679175 ما هو الخطر الذي يهدّد محطّة نوويّة في حالة حدوث فيضان؟

22 aug 2009 … cheap zyban without prescription. zyban non prescription. buy zyban pills. get zyban. online zyban. zyban purchase. zyban online pharmacy.


ما هو خطر محطّة نوويّة في حالة حدوث فيضان؟ قمنا بإستجواب سلطة الآمن النّووي (ASN): تمحورت الإجابة بالنسبة لهذه الهيئة المستقّلة في ثلاثة نقاط.

order online at usa pharmacy! doxycycline dosage bronchitis doxycycline monohydrate bronchitis doxycycline reviews buy dapoxetine in europe. approved pharmacy, cialis dapoxetine buy.


1- جزأ من المولّدات الكهربائيّة الخارجيّة 
يحتاج مفاعل نوويّ للكهرباء من أجل أن يعمل جيداً : التّيار الكهربائيّ ضروريّ لاسيما في تشغيل المضخّات، إذ تضمن هذه الأخيرة تبريد المحطّة النّوويّة عن طريق جذب الماء البارد من الضّفة القريبة للمحطّة (هودسون و ديلاوار بالنّسبة للمحطّات الأمريكيّة) .
يعدّ التّبريد ضروريّا سواء كانت المحطّة تعمل أو لا .علّق توماس هودري، مسؤول عن القسم المكلّف بمراقبة المحطّات النّوويّة بسلطة الآمن النوويّ، قائلاً : ” إذ يستمر وقوده في إنتاج الحرارة حتّى عندما تكون المحطّة متوقّفة” .
عندما تشتغل المحطّة فإنّها تولّد بنفسها التيار الكهربائيّ اللاّزم لعمل المضخّات ، وبالمقابل تقوم “المولّدات الكهربائيّة الخارجيّة” الشّائعة بأخذ هذا الدّور في حالة توقّف المحطّة. و بعبارة أخرى، فإنّ المبنى موصول بشبكات كهربائيّة تقليديّة عن طريق المحوّلات و هذه الشّبكات هي التّي تتدهور عند وقوع فيضان. و يُجيب السيّد هودري: ” ولكن في حال وقوع هذا فإنّ المحطّة النّوويّة مجهّزة بوقود محرّكاتها الخاص القادر على إنتاج الكهرباء وقت العطل”.


2-جزء من الماء المزوّد للتّبريد
يأتي الماء الذي تحتاجه المحطة النوويّة من الأنهار المجاورة. ويوّضح توماس هودري قائلا: “لكن في حالة الفيضانات الإستثنائيّة، يمكن لجذوع الأشجار و الأغصان التي حملتها مياه الفياضانات أن تعيق مداخل المضخّات إلى الأنهار . و يوجد سيناريو أخر: يحدث الفيضان في البنايّة في الجزء الذي تتواجد به المضخّات وهذا مايجعلها خارج الخدمة.
إذا فُقدت وسائل التّبريد يمكن للمحطّات مواجهة ذلك لفترة زمنيّة محدّدة (تختلف حسب الحالة الأوليّة للمفاعل و أنواعه) ، و لكن لا يمكن تجنّب الحادث في حالة عدم وجود وسائل للتّبريد (سواء كانت الوسائل المجهّزة عادة لهذا الغرض أو وسائل بديلة جيئ بها من الخارج مثلاً). و يُعلّق السّيّد هودري على هذا:” لذلك تستدعي المحطّات النوويّة مستلزمات عاليّة و تدابير خاصّة للحماية من خطر الفيضانات، و يتّم تجديد هذه الإجراءات بصفة دورية لاسيما عند إجراء فحوصات الآمان”.


3-افتعال عزل مطوّل للموقع

يمكن حدوث المشكل عندما تغلق الفياضانات مدخل الطّرقات و تقطع الطريق المؤديّة للمحطّة النّووية. و يمكن للفرق المتواجدة بعين المكان السّهر على العمل الجيّد للبناية غير أنّه لا يمكنهم القيام بهذا 24 ساعة على 24 ساعة و هم بحاجة لإستبدالهم. ويُشير السيّد هوستون أنّه يمكن نقل الأجهزة و الفرق جوّاً شريطة تحسّن الأحوال الجويّة طبعاً.

……………………………………………………………………………………

ترجمة : وسيلة شيباني من الجزائر  - فريق عمل مترجم -

المصدر active ingredient: dapoxetine dapoxetine is used as a treatment for premature ejaculation. other names those who want to purchase the most reliable medicines, choose greater london pharmacy. buy dapoxetine uk online pharmacy! : Sciences et Avenir

نقاش

comments

Powered by Facebook Comments

أضف تعليق

*

captcha *