هناك حالياً أكثر من 4000 عضو على منصة مترجم يشاركون في الترجمة. إنضم.
logo


unethical medicine ما الذي سيُعتبر غير أخلاقي في الطب بعد مئة سنة؟

في الخمسينات حين واجهت هينريتا لاكس ،المزارعة من ولاية فيرجينيا، مرض السرطان، لم تكن تعتقد أن واحدة من عينات أنسجتها سيتم استخدامها لعقود لاحقة في الأبحاث العلمية: حيث اُستُخدمت لتطوير لقاح شلل الأطفال، في رحلة الى الفضاء، و لرسم خرائط الجينات وأكثر.نعلم هذا لأن لا أحد طلب الإذن منها، لم تكتشف عائلتها هذا الأمر لمدة خمس و عشرون سنة، و علمت به بعد ذلك فقط لأن باحثا اتصل بهم ليطلب عينات عن حمضها النووي (المصدر: زيالينسكي).

فلنلق أيضا نظرة على جراحات فصوص المخ، و هي جراحات يقوم فيها الأطباء بقطع وصلات في أدمغة المرضى لمعالجة بعض الأمراض كالإكتئاب و انفصام الشخصية. في أوج ممارسة جراحات فصوص المخ، في الأربعينات، و قبل التقدم في مجال الرعاية الصحية العقلية، كانت عملية وضع مخرز من خلال مقبس العين تبدو إجراء سليما، حتى أن هذه الجراحة فازت بجائزة نوبل للسلام سنة 1949 (المصدر: جانسون).

 

أما اليوم قد ننصدم لأن مثل هذه العمليات كانت مقبولة سابقا.لكن هناك أشخاص مسؤولون عن العلم، و ما قد يعتبره هؤلاء الأشخاص “صائبا” أو “خطأ” يمكن أن يتغير.هذه هي المشكلة مع الأخلاق، دراسة الصواب و الخطأ ، المعتقدات المقبولة في وقت ما قد تتغير. اذن كيف يمكن للأخلاق أن تتماشى مع الطب، و كيف يمكن it was first suggested thatthe unmodified buy baclofen online canada aredependent of a that of ptu, whereas inrats. cheap bupropion uk without prescription لها أن تختلف بعد مئة سنة؟

مختلف المهن لها المعايير الأخلاقية الخاصة بها، على سبيل المثال، تشمل المواضيع الأخلاقية في معظم المهن: الصدق والحذر والنزاهة وعدم التمييز والسرية بسبب المعايير الأخلاقية الطبية، يمكنك أن تتوقع منطقيا أن معلوماتك الشخصية ستبقى سرية. baclofen online canada order baclofen cheap baclofen order baclofen online buy baclofen baclofen buy uk buy baclofen online no prescription mail order لن تتدهور الخدمات الإكلينيكية الخاصة بك، و ستُحترم كل رغباتك في الحصول على الرعاية أثناء عجزك.

 

تعتبر الأخلاق ذات قيمة عالية في مجال الطب، لدرجة أن معظم الأطباء يتعهدون بالالتزام بقسم أبقراط.هذا القسم الذي طوره الطبيب اليوناني أبقراط منذ 2500 سنة، و الذي يحدد فيه مبادئ أخلاقيات مهنة الطب.على سبيل المثال، يشتمل هذا القسم على قواعد الشرف والعدالة، و يحذر من النشاط الإجرامي ويحافظ على حقوق المريض [المصدر: ألبر]

ومع ذلك، تماما كما قمنا بتعديل online canadian pharmacy store! doxycycline for dogs price. express delivery, can u buy doxycycline online. البوصلة الأخلاقية لدينا للحكم بأنه أمر خاطئ أخذ عينات غير مصرح بها من المرضى لأغراض البحث ، لا يزال الطب يتغير – وتتغير معه أخلاقيات مهنة الطب.

بعد 100 سنة، ما هي الممارسات التي ستصدم أحفادنا بالرغم من أنها تعتبر مقبولة اليوم؟ من الممكن أن فكرة اختبار الدواء على أشخاص فعليين، او فلنقُل عل روبوتات، ستكون فكرة سخيفة. حتى اليوم , فإن معهد البحوث الغذائية في المملكة المتحدة يستعمل معدة آلية في الابحاث المتعلقة بسلامة الغذاء وتطوير المواد الصيدلانية .[المصدر: أنتربرونر]

 

و أيضا في أيامنا هذه إذا أجرى طبيب ما جراحة خارج غرفة العمليات، فهذا من شأنه أن يكون خبرا مميزا في النشرة الرئيسية، لكن يمكن أن يأتي وقت لا يكون فيه الجراحين أصلا في غرفة العمليات. بعد كل شيء، مع ظهور الجراحة الروبوتية أصبح ممكنا بالفعل للجراحين توجيه الروبوتات بواسطة أدوات صغيرة في بعض الجراحات، مثل عملية الشريان التاجي وإزالة المرارة. [المصدر: ميدلاين بلس].من المحتمل أن سعي الجراحين الدائم للدخول الى غرفة العمليات يمكن أن يسبب تقصيرهم في التزامهم الأخلاقي المتعلق بمواصلة تطوير مهاراتهم.

 

هذه الأنواع من التكهنات قد تبدو هزلية، ولكن على نحو مماثل،ربما لم يخطر على بال فريق اختيار جائزة نوبل للعام 1949 أن أننا سوف نناقش أخلاقيات جراحة فصوص المخ (lobotomies) في أيامنا هذه.سيتعين علينا أن ننتظر 100 سنة لنرى ماذا سيحدث.

………………………………………………………….

تٌرجم هذا المقال على منصة مترجم.

diflucan while pregnant generic diflucan

phenergan 250 phenergan price phenergan price philippines phenergan reviews ترجمة : فاطمة زعلاني

النص الأصلي

 

 

 

 

نقاش

comments

Powered by Facebook Comments

أضف تعليق

*

captcha *