هناك حالياً أكثر من 4000 عضو على منصة مترجم يشاركون في الترجمة. إنضم.
logo


الفندق البيئي – الفندق صديق البيئة

 (Eco Hotel)

الفندق صديق البيئة هو أي فندق أومسكن أو نُـزل قام بعمل تطويرات وتحديثات جدية على هيكله العام ومبانيه بهدف تقليل الأثر السلبي على البيئة الطبيعية المحيطة به.

buy prednisone uk prednisone online buy prednisone no prescription online order prednisone 20 mg generic for prednisone prednisone canada pharmacy

التعريف الأساسي للفندق صديق البيئة هو: أي مكان سكن يُثبت التزامه بالمسؤولية تجاه البيئة والطبيعة من حوله عن طريق اتباعه ممارسات ملتزمة بالأسلوب الصديق للبيئة في الحياة اليومية.

يتم تصنيف هذه الفنادق على أنها فنادق “خضراء” من قبل جهات محايدة معنية بذلك، أو من قبل الحكومات التي توجد تلك الفنادق على أراضيها.

درجت العادة على تقديم تلك الفنادق عادة على أنها مآوٍ بيئية (محميات) وذلك بسبب تواجدها -لدى بداية ظهورها في مناطق طبيعية، عادة في الأدغال، وبسبب طراز بنائها المستوحى من الطرق التقليدية المحلية في البناء والذي تم بناؤه بأيدي الرجال الحرفيين المحليين.
من الأمثلة على ذلك: كوستاريكا و أندونيسيا.

في يومنا هذا تتواجد مباني الفنادق where to buy dapoxetine in india online canada drugs store – dapoxetine overnight: approved canadian pharmacy — approved canadian pharmacy صديقة البيئة في مناطق ذات سمات طبيعية أقل (لم تعد تتواجد بالضرورة في الأدغال والمواقع الطبيعية الغنية)، حيث وجهت إداراتها الاستثمارنحو الاعتمادات البيئية للفنادق وإثبات صداقتها للبيئة.

المعايير

يجب أن يتوافق الفندق صديق البيئة عادة مع المعايير التالية:

-         الاعتماد على البيئة الطبيعية

-         استدامة النظام البيئي

-         مساهمة فاعلة ومثبتة في حماية الطبيعة

-         تقديم برامج تدريبية بيئية

-         تجسيد الفندق للاعتبارات الثقافية للمنطقة

-         تقديم عائد اقتصادي للمجتمع المحلي

Calista Luxury Resort الفندق البيئي

place to buy zoloft online, zoloft vs paxil for social anxiety, zoloft 50 mg price , taking zoloft , free zoloft coupons, prednisone online canada prednisone cost in india generic prednisone generic zoloft coupon, 25 mg of zoloft . صورة لمباني منتجع كاليستا صديق البيئة في أنطاليا – تركيا

الخصائص

تتبع الفنادق الخضراء (صديقة البيئة) لمبادئ خضراء إرشادية صارمة لضمان إقامة نزلائهم  في بيئة آمينة، خالية من السموم، وتستخدم الطاقة بكفائة دون إهدار في فترة إقامتهم. إليكم بعض الخصائص الأساسية للفنادق الخضراء:

-         يستخدم قسم التدبير المنزلي مواد تنظيف للغرف ومنظفات غسيل لا تحتوي على أي مواد سامة

-         الملاءات والشراشف والفرشات مصنوعة من القطن العضوي 100%

-         بيئة خالية من التدخين

-         مصادر طاقة متجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح

-         توفير وتعبئة الصابون بالحجم الكبير بدلا من الباقات الفردية الصغيرة للتقليل من النفايات

-         وجود سلات إعادة التدويرفي ردهة الفندق وغرف الضيوف

-         إعادة استخدام الشراشف والمناشف (بإمكان النزلاء إبلاغ قسم التدبير المنزلي بترك القطع التي تم استخدامها بشكل طفيف لإعادة استخدامها لتوفير استهلاك المياه)

-         وسائل إضاءة ذات كفاءة استهلاك عالية للطاقة (لا تهدر الطاقة)

-         توفر مركبات صديقة البيئة للتنقل داخل منطقة الفندق

-         تقديم الطعام العضوي والأغذية (الفواكه والخضار) المزروعة محلياً

-         عدم استخدام أوعية الطعام ذات الاستخدام للمرة الواحدة

-         توفير نظام تهوية وتجديد للهواء

-         إعادة تدوير المياه الرمادية: المياه المستعملة في الحمام والمطبخ و غسيل الملابس واستخدامها لري الحدائق والمساحات الخضراء

-         برنامج إعادة تدوير الصحف

لقد زاد تداول استخدام هذا المصطلح (الفندق البيئي – صديق البيئة) مع بروز المواقع الالكترونية التي تصب اهتمامها على هذا الموضوع وازدياد شهرتها. كما أن مالكي الفنادق أصبحوا يهتمون أكثر بالمحافظة على البيئة المحيطة بفنادقهم والتي يأتي ضيوفهم لزيارتها.

  بعض المباني الجديدة تم بناؤها من مصادر مستدامة، مثل الأخشاب الصلبة المستخرجة من أشجار الغابات الاستوائية والأحجار المحلية، ويتم تصميمها بهيئة تسهل من اندماجها مع المظهر العام للبيئة الطبيعية المحيطة بها.

التصنيف البيئي للفنادق في أوروبا

يعتبر نظام التصنيف البيئي في الاتحاد الأوروبي إشارة رسمية على القيمة البيئية للخدمات والبضائع في الإتحاد الأوروبي. وذلك النظام يتم اعتماده من قبل منظمات مستقلة وفي نفس الوقت فهذا التصنيف معتمد ومُعترف به في جميع الدول العضوة في الاتحاد الأوروبي.

منذ عام 2003 فتح المجال أمام جميع إدارات الفنادق، من سلاسل الفنادق الضخمة وحتى أبسط نُزل صغير في مزرعة- للتقدم بطلب الحصول على علامة التصنيف البيئي للاتحاد الأوروبي.
وعلى إدارات الفنادق أن تلتزم بحد أدنى من المقاييس الصارمة لتقييم أدائها البيئي ومقاييسها الصحية، وتتضمن هذه المقاييس استخدام الفنادق لمصادر طاقة متجددة، وترشيد عام لاستهلاك الطاقة والمياه، إجراءات للتقليل من المخلفات والنفايات، اتباعها لسياسات صديقة للبيئة، وتوفيرها لمناطق خالية من التدخين.

كان أول فندق صديق للبيئة في أوروبا عام 2003 هو (Sunwing Resort Kallithea) الواقع في جزيرة رودس- اليونان، وكان أول فندق بيئي (صديق للبيئة) في شبه الجزيرة الآيبيرية (إسبانيا والبرتغال) هو فندق (Jardim Atlântico) الواقع في جزيرة ماديرا البرتغالية.

معلومة إضافية على المصدر: أول فندق من تصنيف الخمسة نجوم يتم تكريمه كصديق للبيئة في تركيا هو فندق كاليستا (Calista Luxury Resort). حيث تم منحه “نجمة خضراء” في عام 2009 وذلك بسبب إثباته لالتزامه بالوعي البيئي وحماية الطبيعة.

المصدر: ويكيبيديا – الموسوعة الحرة 

ترجمة: and many other medications online at a discount price through our licensed canadian pharmacy. buy viagra dapoxetine online . لمى جادالله – فريق عمل مترجم

نقاش

comments

Powered by Facebook Comments

أضف تعليق

*

captcha *